فيرارى بورتوفينو

إستجابة للطلب المتزايد من عملاء وعشاق علامة فيراري الراقية للسيارات، قامت شركة تقنية السيارات السريعة (فاست) وكلاء سيارات فيراري في المملكة العربية السعودية، بعرض سيارة فيراري بورتوفينو Portofino الجديدة بالكامل في معارضها، وذلك لإتاحة الفرصة أمام عملائهم و الزوار لأن يلقوا نظرة عن قرب على هذه الرائعة الجديدة التي إكتسحت صورها وسائل الإعلام العالمية وشبكات الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي، وذلك بعد الظهور الأول لها في معرض فرانكفورت للسيارات نهاية العام الماضي.

وتأتي مبادرة (فاست) لعرض سيارة فيراري الجديدة بالكامل “بورتوفينو”Portofino تقديرا من الشركة لعملائها، وكذلك لإتاحة الفرصة لهم للإطلاع عن كثب على هذه الرائعة الجديدة من فيراري، والتعرف على التقنيات الجديدة المتطورة التي تم تجهيزها بها ومواصفاتها المميزة، وذلك لأن التعرف على هذه السيارة من خلال الصور لا يفيها حقها، فكان لا بد من إحضارها فعليا. وقد تم عرض السيارة في معارض شركة تقنية السيارات السريعة (فاست) في كل من جدة والرياض، ولمدة أسبوعين فقط. وبالنظر الى قصر مدة العرض قامت (فاست) بدعوة عدد تجاوز المائة من عملائها وعشاق فيراري، حيث إستمعوا الى شرح مفصل عنها.

وقد إختارت فيراري أن تُطلق على هذا الطراز اسم Portofino، تيمّناً بإحدى أروع البلدات على الساحل الإيطالي، التي يترادف إسمها مع الأناقة الجذّابة، وهو الطراز الأكثر تعدّداً في الإستخدام في فئته. فقد صُمّم هذه الطراز للإستخدام اليومي، وهو قادر أن يتحوّل بكل سهولة من سيارة كوبيه رياضية إلى سيارة مكشوفة تُطرب آذان السائق بصوت فيراري الفريد، وتُمتع حواسه بمتعة قيادة رائعة حتى في ظل ظروف القيادة اليومية.

والجدير بالذكر، أن سيّارة فيراري “بورتوفينو”Portofino تندرج ضمن فئة سيّارات السياحة الرياضية GT، وهي مزودة بمحرّك V8 يولد قوة تصل الى 600 حصان عند 7500 دورة في الدقيقة، وهذا المحرك الجبار قادر على الوصول بهذه السيارة الى سرعة 200 كم/ساعة خلال 10.8 ثانية، مما يجعلها أقوى سيارة في فئتها.

وقد خضع السقف المعدني القابل للطي (RHT) إلى إعادة تصميم شاملة وبات ينفتح وينغلق في 14 ثانية فقط حتّى لو كانت السيارة تتنقّل عند سرعات منخفضة، ممّا يجعل السيارة عملية أكثر فأكثر. ومن خلال التصميم المبتكر لصندوق السقف المعدني، زادت سعة المساحة المخصصة للتخزين فأصبحت تتسع لحقيبتين صغيرتين عندما تكون السيارة مكشوفة، ولثلاث حقائب صغيرة عندما يكون مغلقاً، مما يجعل من Portofino خياراً مناسباً في شتّى الظروف، لأنها تجمع بين روعة التصميم وقوة الأداء والتكنولوجيا المتقدمة. ويتميّز هيكل فيراري Portofino بخفض كبير في الوزن بفضل إستخدام مكوّنات متطوّرة تم تصنيعها بواسطة تقنيات التصنيع الحديث.

وبهذه المناسبة، تحدث فتحي علام، مدير عام شركة تقنية السيارات السريعة (فاست)، قائلا”: “لقد سمعنا الكثير من التعليقات الإيجابية لعملائنا حول سيارة فيراري الجديدة “بورتوفينو Portofino” خلال الأشهر القليلة الماضية، وقد إعتمدوا في تعليقاتهم على الصور التي حصلوا عليها للسيارة من شبكة الإنترنت ووسائل الإعلام المختلفة. وفي هذا الإطار وصلتنا الكثير من الإستفسارات من عملائنا وعشاق علامة فيراري الرياضية، حول توفر هذا الطراز في المملكة العربية السعودية، وذلك ليتمكنوا من تفحصه وتجربته، وهذا ما دفعنا الى العمل بجد لتلبية رغباتهم في التعرف عن قرب على هذا الطراز الذي أصبح حديث العالم. نعم المدة التي تم عرض السيارة فيها قصيرة جدا، ولكننا إستطعنا وبنجاح تقديم هذا الطراز لعملائنا، والذين أبدوا إعجابهم الشديد به وقام عدد كبير منهم بحجز سياراتهم من هذا الطراز”.